الخميس، 16 مارس 2017

أنا وزوجتي والسكرتيرة

(أحمد فتحي) كاتب سيناريو تساعده زوجته (هالة) المُدرِّسة بمدرسة أطفال في كتابة السيناريوهات على الآلة الكاتبة في أوقات فراغها ، التي تكاد تقطعها من عملها المستمر في التدريس ، ويمارس (أحمد) رياضة اليوجا أثناء كتابة السيناريوهات ، حيث يصبح في حالة تفكير وتركيز. يتردد على الأسرة صديق العائلة الأستاذ (مؤنس)، الذي يبدي رغبته في الزواج من (زينب) عمة (أحمد). لا يمانع (أحمد) في هذا الزواج، ولكن العمة تمهله بعض الوقت. يتصل الأستاذ (عبد القوي الطويل) المنتج السينمائي بـ(أحمد) لاستعجاله في انهاء السيناريو، ويعده بالانتهاء منه في اليوم التالي. ويعد أيضًا زوجته بشراء بعض الفساتين والهدايا عند استلام الشيك. ويعرض عليها شراء ميكروجيب وميني جيب ، ولكنها تصر على الفساتين الحشمة، يذهب (أحمد) إلي شركة الإنتاج ومعه السيناريو. ويأخذ في قراءته أمام المخرج والممثلين إلا أن كل منهم يبدي ملاحظة لإصلاح السيناريو. ومطلوب التعديل على وجه السرعة ، ويعتذر (أحمد) لانشغال زوجته التي تساعده على العمل. ويعرض عليه (عبد القوي الطويل) أن تساعده (سعاد) السكرتيرة في شركة الإنتاج السينمائي في الآلة الكاتبة كسبًا للوقت ؛ ولإنهاء السيناريو بسرعة. وأثناء عمل (سعاد) في حجرة (أحمد) تحضر هالة من المدرسة. ولكنها تترك (سعاد) و(أحمد) معًا لإنهاء عملهما ولا يبدو عليها أي علامات الغيرة، فهي تثق في زوجها والمهم هو راحته. وإزاء هذا الموقف يطلب (أحمد) من زوجته أن تترك العمل خاصًة وأن ظروف عمله تزداد وبالتالي يزداد كسبه للمال. ولكنها ترفض وتعتذر وأنه لا وجود لها بدون العمل. يبدأ يظهر على (محمود) سائق التاكسي وعشيق (سعاد) الغيرة لترددها المستمر على منزل (أحمد)، ولكنها تقنعه بأن مقابلتها لـ(أحمد) صفقة للحصول منه على المال، ويوصلها باستمرار ، وتبدأ (سعاد) في الوقيعة بين (أحمد) وزوجته (هالة) وتدبر أمرًا كأنها مع (أحمد) في علاقة ، وتفاجأ هالة زوجها مع (سعاد) في هذه الصورة، وتضطر إلي ترك العمل والسفر بالقطار إلي منزل أهلها في الصعيد ، ولكنها تضطر إلي ترك القطار للاتصال بالتليفون ويتحرك القطار بدونها. ويحدث تصادم مروع للقطار ، وتذهب إلي أهلها في قطار آخر. ويحضر ضابط الشرطة إلي منزل زوجها ومعه الشنطة ويبلغهم بوفاة هالة في حادث القطار. ويحزن الجميع على وفاتها. وتتردد (سعاد) باستمرار على منزل (أحمد) فتبدأ العلاقة بينهما تزداد. وتدبر (سعاد) خطة لكي تجعل (أحمد ) يخطبها لتتمكن من الحصول على نقود. وتنصح والدة(هالة) أن تسافر ابنتها ، وتعتذر لزوجها وتنهي الخلاف . . وتسافر هالة) إلي زوجها وتفاجأ أن (أحمد) بدأ ت علاقته تزداد بـ(سعاد). وتعرف عمة أحمد بالحقيقة كلها من هالة وتدبر مع ( الأستاذ (مؤنس) و(فتحية) خطة لعودة (هالة) لـ(أحمد)، وإبعاد (سعاد) عن المنزل . . فتظهر (هالة) لـ(أحمد) على أنها روح (هالة). ويطلب (أحمد) من عمته موافقتها على زواجه من (سعاد). ولكنها تطلب موافقة روح (هالة) أولًا ، وبعد قفشات مضحكة تكتشف (هالة) أن (سعاد) تبتز أموال أحمد لعشيقها (محمود). وتكتشف (سعاد) خديعة روح (هالة ) وتخبر (أحمد) بكل شيء. ويعرف (أحمد) الحقيقة كلها. وتعود الزوجة إلي زوجها بعد أن عرفت ضرورة الاهتمام بالحياة الزوجية.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمود ذو الفقار (مخرج )  عبدالعزيز جاد (مساعد مخرج)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد أبو يوسف (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: زبيدة ثروت  أحمد رمزي  أميرة  حسن مصطفى  علية عبدالمنعم  كنعان وصفي 

رجال تحت الشمس

عن الرواية الأولى الشهيرة للأديب الفلسطيني (غسان كنفاني)، التي تحكي قصة ثلاثة لاجئين فلسطينيين، يهربون من قسوة العيش في المخيمات إلى الكويت، تحت لفح الشمس الحارقة، يقوم بتهريبهم رجل عجوز يدعى (أبو الخيزران) فقد رجولته في إحدى الحروب في خزان مياه مغلق عبر الصحراء.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمد شاهين (مخرج )  مروان مؤذن (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: نبيل المالح (سيناريو)  قيس الزبيدى (سيناريو) 
طاقم العمل: نبيلة النابلسي  يوسف حنا  سليم موسى  خالد تاجا  ريجينه ألبرشت  عاطفة خالدي 

صراع مع الموت

الرائد حمدى عبد المجيد (فريد شوقى) ضابط مباحث نشط يطارد المنحرفين فى كل مكان وخاطب الآنسه سهام(سهام فتحى). جمالات(سهيرزكى)راقصه تعمل فى كباريه يملكه زعيم عصابة التهريب جوده (توفيق الدقن) ويساعده عباس (سيف الله مختار) وتقوم جمالات بنقل المهربات دون ان تعلم عنها شيئا. صاروخ(عبد المنعم مدبولى)لاعب كره قدم وصديق لحمدى الضابط. سيد مقشط لص محترف يقوم بسرقة الأموال والمجوهرات ويخبئها فى صحراء الدراسه بمساعدة حبيبته مزيكا(نعمت مختار)التى تقيم مع زوج امها عتريس(عدلى كاسب) القرداتى. سلامه(سيد زيان)بتاع المراجيح يحب مزيكا ويطاردها فى كل مكان. يعلم حمدى ان هناك عملية تهريب ستقوم بها جمالات،وزيادة فى التمويه ستركب سياره ميكروباص،فيتنكر حمدى ويركب معها، ومعهم صاروخ، ولكن السائق (حسن حسين) ينام فى الطريق فتصطدم السياره بشجره فى الطريق الزراعى ينتج عنها تهتك قلوب جمالات وصاروخ وحمدى ، ويرى الدكتور صفوت (محمود المليجى) ومساعده الدكتور أنيس (أمين رياض) أنه لاسبيل لإنقاذهم إلا بنقل قلوب جديده لهم من أشخاص متوفين حديثاً فى حوادث.ويتصادف أن يصاب سيد مقشط فى حادث سياره فيتم نقل قلبه لحمدى، كما يموت أحد الفتوات فينقل قلبه لجمالات. ويتبقى صاروخ والذى كاد يلقى حتفه لولا وصول عتريس بقرده المصاب يريد إنقاذه فيشتريه منه الدكتور صفوت وينقل قلبه الى صاروخ.ينجو الجميع ولكن يحدث صراع بين الشخصية الاصليه وشخصية القلب الجديد. فالضابط يمشى على أطراف أصابعه ويتسلل الى حجرة جمالات ويسرق أموالها ويعود الى غرفته، ثم ينسى ماحدث ويعود الى شخصيته الاصليه.تكتشف جمالات السرقه فتقوم بمصارعة طقم الممرضين ظانه انهم الذين سرقوها. كما ان صاروخ لا يحلوا له الجلوس إلا فوق الأشجار مع أكل ورق الشجر، وعندما رأى عتريس يعامل قرده الجديد بقسوه،تعاطف مع القرد وإشتراه من عتريس. خرج حمدى من المستشفى وسرق أموال خطيبته وذهب الى مزيكا لإخفاء المسروقات فى المخبأ السرى كما كان يفعل مقشط. كان على جمالات ان توصل شنطه من الذهب الى الاسكندريه فقبض عليها حمدى،ولكنه عندما رأى الذهب تغلبت عليه شخصية مقشط ، فأخذ الذهب وذهب الى مزيكا وأخفى الذهب عندها،ثم نسى مافعل.دار صراع بين حمدى وجمالات من ناحيه وجوده وعباس من ناحية اخرى بسبب شنطة الذهب.تخلص حمدى من شخصية مقشط وقرر مهاجمة خرائب الدراسه بحثا عن الذهب.علم عتريس بأمر الذهب فتوجه الى مكانه وقتل عباس وجوده وخنق مزيكا وقتل سلامه بتاع المراجيح،وحاول قتل جمالات ولكن حمدى أنقذها وقبض عليه.
ﺇﺧﺮاﺝ: إبراهيم عمارة (مخرج )  عاطف السيسي (مساعد مخرج ثاني)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: فايق إسماعيل (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: فريد شوقي  سهير زكي  محمود المليجي عبدالمنعم مدبولي  نعمت مختار  توفيق الدقن 

الأربعاء، 15 مارس 2017

عصابة النساء

يأتى اثنان من الصحفيين الشباب الأتراك إلى بيروت من أجل عمل تحقيق مثير يناسب قراء الجريدة التى يعملان بها، تمر الأيام بهما. دون أن يتوصلا إلى شىء مثير، ويقرران العودة إلى أنقره حاملين لواء الفشل، لكنهما قبل مغادرة بيروت، يكتشفان مقر إحدى العصابات، كل أعضائها من النساء. تعملن فى تزوير الأوراق المالية، يبحث الاثنان عن زعيمة هذه العصابة، ويذهبان إلى ملهى ليلى بعد التحريات ويتعرفان على مطربة، يتعاملان معها على أنها الرأس المدبر، حيث أنها تتردد بشكل منتظم على وكر العصابة. ينجح الصحفيان من معرفة كافة أسرار العصابة ويساعدان الشرطة فى الإيقاع بها، ويعودان إلى تركيا ومعهما التحقيق المثير للقراء. 
ﺇﺧﺮاﺝ: فاروق عجرمة (مخرج )  منير بطش (مخرج )  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: Hulki Saner (سيناريو وحوار)  سيد المغربي (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: صباح  جونيت آركين  طروب  سيد المغربي  إسماعيل يس  مياده 

الصديقان

يرفض أب متزمت أن تتزوج ابنته الجميلة من الطيار الشاب الذى تحبه ، وتقدم لخطبتها معتقدًا أن حياة الطيار فى خطر دوما ، يجد الطيار السبيل أمامه مسدودًا ، لكن الأمر لا يمنع من ان يقوم ببعض الحيل الماكرة من أجل إقناع والد حبيبته بأن يزوجه ابنته . 
ﺇﺧﺮاﺝ: حسن الصيفي (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: نهاد قلعي (سيناريو وحوار)  محمد عثمان (سيناريو وحوار) 
طاقم العمل: نجلاء فتحي  دريد لحام  نهاد قلعي نجوى فؤاد  محمد جباره  ميليا فؤاد  

الرجل المناسب

شركة لبنانية تقوم بارسال مندوب لها الى فرع القاهرة لاكتشاف سر خسائر هذا النوع . يتخفى هذا المندوب فى شخصية ساعى منقول حديثا ، يلاحظ ان هناك قصة حب تتولد بين ابنة المدير الفاشل . مع موظف العلاقات العامة . يحاول ان يكشف للفتاة ما يحدث .ثم تتحول المشاعر .ؤيتم الايقاع بالمدير. ويصبح المندوب مديرا .ويتزوج من الفتاة التى يحبها.
ﺇﺧﺮاﺝ: حلمي رفلة (مخرج )  فوزى على (مخرج مساعد) 
ﺗﺄﻟﻴﻒ: أبو السعود الإبياري (سيناريو وحوار)  فاروق صبري (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: دريد لحام  نهاد قلعي  نادية لطفي  كمال الشناوي  زوزو شكيب  عزة وحيد 

الثلاثاء، 14 مارس 2017

للمتزوجين فقط

يبحث الصديقان أحمد ودعبس عن شقة جديدة بعد طردهما من المنزل ويقابلان صاحب المنزل الجديد الحاج مدبولى المتمسك بالتقاليد، الذى يشترط لإيجار الشقة ألا يسكنها عازب يلجأ أحمد إلى حيلة وهى استئجار سيدة من العاملات فى السينما، كومبارس، تقوم بدور الأم وينجح أحمد فى الحصول على الشقة الجديدة المقابلة لشقة منى ابنة الحاج مدبولى، الذى يرفض والدها بزمته أن يلحقها بأى عمل بعد ان أنتهت من دراستها، تدبر لواحظ الشغالة بالاتفاق مع دعبس لقاء بين أحمد ومنى، يقابل أحمد منى بحجة البحث لها عن عمل، يدبر أحمد بالاتفاق مع صديقه عادل ليغازل منى. يتدخل أحمد فى الوقت المناسب ليكسب ثقة منى. وبعد أن يحس عادل بهذا المقلب يحضر إليه راقصة فى شقته الجديدة وتشاهدها منى ويضطر أحمد ليثبت عدم وجود علاقة مع الراقصة ان يتقدم للزواج من منى ويستأجر أحمد أباً مزيفاً ليتم الزواج وبعد مفارقات يحضر عوضين والد أحمد ليبارك زواج منى ابنة صديقه القديم.
ﺇﺧﺮاﺝ: اسماعيل القاضى (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: مصطفى القاضي (سيناريو وحوار)  منى مصطفى (مؤلف)
طاقم العمل: علي المعاون  أبو الفتوح عمارة  حسن أتلة  حمدي سالم  أحمد عشماوي  أحمد نبيل 

دلع البنات

تتعطل سيارة فكرية في الطريق بالقرب من منزل الموظف البسيط أنور فتلجأ إليه لتبيت عنده فيوافق بعد إلحاح ،في الوقت الذي كان ينتظر فيه زيارة من الباشكاتب الذي كان سيتزوج ابنته فتسبب له العديد من المشاكل معه . يعود إليها ليطلب منها أن تتدخل لإقناع الباشكاتب و إخباره بحقيقة الوضع لكن فكريه تعجب به ولكن والدها الباشا يبعدها عنه ويدعي لها أنه مهددٌ بالإفلاس.
ﺇﺧﺮاﺝ: حسن الصيفي (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: نجيب الريحاني (مؤلف)  بهجت قمر (سيناريو وحوار) 
طاقم العمل: سناء يوسف  نبيل الهجرسي  فريد شوقي  نيللي  يوسف وهبي  محمود المليجي 

أبواب الليل

محمدسلامه(يوسف شعبان)شاب يعمل بمطبعة الخواجه كرياكو(سيدابراهيم) ماهر فى عمله لدرجة ان الخواجه يصفه بأنه يستطيع ان يرسم اوراق النقد ببراعة شديدة. يعيش محمد بباب الخلق مع والده عامل النقش على الفضيات الحاج سلامه(شفيق نور الدين)وتخدمهم عمته أمينه(عليه عبد المنعم)كما انه على علاقة عاطفية بصفيه(زيزى مصطفى)إبنة سيد(إسكندر منسى)الكفيف صاحب كشك السجائر.كان محمد يعانى من صداع دائم بسبب تفكيره دائماً بمستقبله وصراعه الدائم مابين الصح والخطأ،وكذلك إستيقاظ ضميره الذى يمنعه من سلوك الطريق الخطأ،ولكن نفسه الامارة بالسوء،والظروف المعيشية الصعبة،جعلته يتغلب على ضميره،حين تصيده المجرم الخسيس حسنى منير (صلاح منصور)عندما قابله فى خمارة نرجس(نعيمه الصغير)وقاده الى وكره فى باب اللوق،واحضر له مكبس وطلب منه تزييف اوراق النقد ذات ١٠ قروش. كان حسنى يمتلك محلاً للخردوات،ومتزوج الطامحة للثراء كوثر(ليلى طاهر) والتى على استعداد،مثل زوجها حسنى،لفعل اى شيئ من اجل الثروة ،فألقت بشباكها حول محمد لتغرية بالعمل،وذلك بتكوين علاقة آثمة معه بعلم زوجها حسنى الذى كان على علاقة آثمة بالفتاة اللعوب زيزى(مديحه كامل)والتى نقلها من الحضيض الى عالم الثراء بفضل امواله الحرام،ويعدها بالزواج بعد خبطة كبيرة يعد لها،وتعلم كوثر بمخطط زوجها،وتنوى هى الاخرى بعد نفس الخبطة الكبيرة،ان تعود الى بلد امها الاسكندرية،وتشترى احد اللوكاندات المعروضة للبيع وتأمل ان يكون معها محمد،الذى كانت تتنازعه الأفكار مابين حياة الحرام مع كوثر وزوجها،والحلال مع صفية ومهنته الأصلية،ويحاول ان يتواصل ووالده وصفية وأبيها،ولكنه لايستطيع ان يترك حسنى وزوجته كوثر ومكبس التزييف، ويشعر بالإثم وهو يعطى النقود المزيفة للغلابه من الناس. تمكنت كوثر من إقناع محمد بالانتقال لتزييف الورقة الكبرى ذات ١٠ جنيهات حتى يصلوا الى الثراء السريع،وذلك لتحقيق الخبطة الكبرى ثم التوقف بعدها. ونجح محمد فى تزييف مبلغ كبير تم تقسيمه بين الشركاء الثلاثة،وأفترق الجميع كل الى حيث يحقق حلمه،فكوثر توجهت للمعلم الوحش(سعيدخليل)ليشترى الأوراق المالية المزيفة لتستبدل مامعها بأخرى حقيقية لتتمكن من شراء اللوكاندة،لكن البوليس تمكن من القبض على الاثنين،وتوجه حسنى الى حيث عشيقته زيزى ولكن البوليس كان بانتظارهم وقبض عليهما،بينما لم يستريح ضمير محمد بنقوده المزورة، فتوجه بها الى مديرية الامن وسلم نفسه،مع وعد من صفية بإنتظاره حتى يخرج من سجنه ليجدها فى انتظاره.
ﺇﺧﺮاﺝ: حسن رضا (مخرج )  حسين عمر (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: سعد مكاوي (قصة وسيناريو وحوار)  سمير حافظ (ملاحظ السيناريو)
طاقم العمل: يوسف شعبان  ليلى طاهر  مديحة كامل  صلاح منصور  سعيد صالح  سعيد خليل