الأحد، 9 أبريل 2017

البنات لازم تتجوز

تتزوج صافي من مدرس الموسيقى أحمد رغم اعتراض والدها ولكن بموافقة جدها. يثور عليها الأب ويطردها فتعيش حياة متواضعة مع أحمد في منزل أمه. في نفس الوقت يتخلى أخوها أشرف عن حبيبته ناهد بعد أن يرفض الأب زواجهما ويمنع عنه المال. تضطر ناهد للانحراف لتدبير المال اللازم لزواجها من أشرف.
ﺇﺧﺮاﺝ: علي رضا (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: علي رضا (مؤلف)  علي الزرقاني (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: توفيق الكردي  ليلى حمادة  رشدي أباظة  يوسف وهبي  مريم فخر الدين  فكري أباظة

السبت، 8 أبريل 2017

3 فتيات مراهقات

ثلاث فتيات مراهقات: سامية وهالة وصفاء، يعشن مع أمهن الست هدى (مريم فخر الدين) سامية (ميرفت أمين) تعرضت فى طفولتها لمحاولة إغتصاب من سباك، فتعقدت من العلاقات الجنسية ومن الرجال، وبالتالى أعرضت عن الزواج، وتدرس الفلسفة، ولا تعترف بالحب، هالة (سهير رمزي) فتاة متحررة تقضي وقتها فى النادي وتعانى من ملاحقة الشاب وحيد (إبراهيم خان) لها فى كل مكان، صفاء (هالة الشواربي) تعرفت بعد تخرجها من الجامعة على الشاب المهندس المحب للموسيقى ممدوح (عمر خورشيد) وإتفقا على الزواج، ولكن المشكلة أن الست هدى أمها تشترط أن يكون الزواج بالترتيب، فالكبرى سامية أولًا والتى ترفض الزواج، المعلم رضا (محمد رضا) تاجر المواشي، كان يحب الست هدى وتقدم لها قبل زواجها من والد البنات، ولكن والدها رفض لأنه غير متعلم، وهو الآن بعد موت زوجها يتعلم اللغة الانجليزية حتى يصبح جديرًا بالزواج بها بعد زواج بناتها طبعًا، والمعلم رضا يساعد الاسرة ماديًا، وهو بمثابة ولي أمرهم، أحمد (يوسف شعبان) شاب درس المحاماة بالخارج وعاد ليرى سامية ويعجب بها ويلتقى بصديقه ممدوح ويعلم منه أن سامية لا ترحب بالرجال، وكل يوم تعرف رجلًا ثم تتركه لآخر، تعرف عليها أحمد ثم تركها قبل أن تتركه هي مما أثار فضولها، إتفق أحمد مع المعلم رضا على الإيقاع بسامية في حبائله حتى تتزوج وينفتح الطريق أمامه للزواج من هدى وأمام ممدوح للزواج من صفاء، فإستأجر شقة بجوار شقة الاسرة وأصبح قريبًا من سامية، بينما تقدمت هالة للشركة الأهلية لتعمل لديها سكرتيرة عند صاحبها (عدلي كاسب) وإكتشفت أن وحيد الذي يلاحقها في كل مكان هو ابن صاحب الشركة، تقدم ممدوح للزواج من صفاء، ورفضت الأم حتى تتزوج سامية والتي رفضت تغيير موقفها، فغضبت صفاء وتركت المنزل وقضت ليلتها في أحضان ممدوح، ولكن أحمد أحضرها فى اليوم التالي بعد أن زوجهم واتفق معهم أن يبقى زواجهم في السر، إتفق أحمد مع المعلم رضا على خطة لإجبار سامية على تغيير آراءها وأفكارها، فتم الحجز على أثاث شقتهم وفاءًا لدين المعلم رضا بمحضر وهمي هو عبد السلام أفندي (إبراهيم سعفان) وعسكري وهمي هو سالم (منصور الجوهري) وطلبت سامية من أحمد أن يتقدم لخطبتها تمثيلًا على المعلم رضا حتى يتنازل عن الحجز، وتمت الخطوبة، وإستمر التمثيل حتى أحبت سامية أحمد وأحبها، وصارحها بحبه الحقيقى فلم تمانع، فقد تحرك قلبها بالحب، وإتفقا على الزواج، بينما تغيرت أحوال وحيد وانتظم في العمل بشركة والده وانصلحت أحواله وتزوج من هالة، وأعلن ممدوح زواجه من صفاء، وأصبح الطريق خاليًا أمام المعلم رضا للزواج من الست هدى.
ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالرحمن كيخا (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عبدالعزيز سلام (قصة وحوار)  نبيل غلام (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: ميرفت أمين  يوسف شعبان  سهير رمزي إبراهيم خان  هالة الشواربي  عمر خورشيد 

مدرسة المشاغبين

خمس سنوات ومدرسة الأخلاق الحميدة الثانوية الخاصة نتيجتها فى الثانوية العامة لم ينجح أحد، وذلك بسبب مجموعة من الطلبة المشاغبين الفاسدى الأخلاق الذين يطفشون مدرسيهم ويذهب اغلبهم لمستشفى المجانين، وقد عينت المنطقة التعليمية أحد الدارسات وتدعى عفاف سالم (ميرفت أمين) للعمل بالمدرسة لإنها تعد دراسات عليا عن الشباب بين الانحراف والجريمة وقد جمعوا لها الطلبة المشاغبين فى فصل واحد، ولكن ناظر المدرسة عبد المعطى (عبدالمنعم مدبولي) لم يوافق على تعيين مدرسة شابة وجميلة وسط هؤلاء المشاغبين الذين سيفترسونها فى لحظات، لكنها صممت وتحدت وهددته بقطع معونة المنطقة عن المدرسة، فوافق مرغما، وقدم لها طلبة الفصل، وهم الزعيم بهجت الاباصيرى (نور الشريف) ابن صاحب الصيدليات الاباصيرى (سلامه إلياس) الذى يريد منه دخول كلية الصيدلة ليدير الصيدليات، ولكنه لايريد ان يكون تابعا لرغبات والده كما انه لايحب رائحة الدواء، والثانى مرسى الزناتى (محمد عوض) إبن الزناتى (محمد رضا) صاحب اكبر أسطول نقل للموبيليا بالإسكندرية، غير ان مرسى يهوى الملاكمة ويريد ان يصبح ملاكما، كما انه يأخذ مصروفا كبيرا من والده أفسد اخلاقه، وكان الثالث هو لطفى عبد الوهاب (سيد زيان) مطرب الانفوشى الذى لايترك فرحا فى الاسكندرية وإلا غنى فيه، والرابع احمد محمد (يوسف فخر الدين) ابن خادمة حضرة الناظر، والمعفى من المصروفات لظروف فقره، ويساعده الناظر على المعيشة، ويعايره بذلك، وهو شاعر الشلة، يبيع قصائده لزملائه بربع جنيه للقصيدة، وكان الخامس هو منصور عبد المعطى (جورج سيدهم) إبن حضرة الناظر نفسه، وهو يهوى الرسم ولايجد فرصة للتفاهم مع والده الناظر، وقد كان المشاغبون يدخنون الشيشة فى الفصل ويلعبون القمار ويسرقون صنابير المياة ولمبات الكهرباء من المدرسة لبيعها، كما كانوا يتحرشون ببنات المدارس المجاورة، ولكن عفاف استطاعت ان تروضهم وتكتسب ثقتهم، وأتاحت لكل منهم فرصته لتنمية موهبته، حتى حلم كل منهم بأنها فتاة احلامه، وأقدم مرسى ولطفى على التقدم للزواج بها وأقام والديهما مزادا عليها، من يدفع أكثر من الآخر، مما آثار إستياء عفاف، وقررت ترك المدرسة بعد ان ظنت انها قد فشلت فى مهمتها، ولكن الناظر عبد المعطى لاحظ ان المشاغبون يقضون وقتهم فى استذكار دروسهم فأيقن بأن عفاف سالم قد نجحت فى مهمتها وفعلت المعجزة، وطلب منها الاستمرار فى مهمتها بعد أن تأكد من البداية الصحيحة.
ﺇﺧﺮاﺝ: حسام الدين مصطفى (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: علي سالم (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: نور الشريف  ميرفت أمين  عبدالمنعم مدبولي  يوسف فخر الدين  محمد عوض  جورج سيدهم 

الجمعة، 7 أبريل 2017

الرجل الآخر

زوجان عادل الصحفى وسلوى يعيشان حياة هادئة وناعمه يبحثان عن كيفية ايجاد السعادة للاخر فى احد الايام يصاب المطبخ بعطب فيأتى اليها السباك كى يقوم باصلاح بعض المواسير واثناء عمل السباك يجد نفسه فى حاله اشتهاء لهذه الزوجه فيقرر فى لحظة شيطانيه الاعتداء عليها ويفلح فى ذلك ويصبح الاتزان مفقودا فى علاقة الزوجين بعد ان حدث شرخ فى علاقتهما الزوج عادل لا يستطيع ان يقترب من زوجته بعد ان اغتصبها هذا الاخر بينما الزوجة ترى انها ضحية هذا الاعتداء وانها لم تكن فاعلة بقدر ما هى لحظة ضعف من السباك وفشلها فى مقاومته الى ان خارت قواها ولا ذنب لها فى ذلك ليبدا خط طويل حول مفهوم الشرف واهميته وكيفيه التعامل معه من خلال الاقران وان الشك ليس له محل بل ان هناك امورا يستحيل معها ان نعامل الاقران كنموذج مكتوب بل ان الحياة احيانا تفرض علينا بعض المواقف وليست كلها طالما ان هناك قناعه ان الفعل حدث غصبا وليس برضاء الطرف الاخر .
ﺇﺧﺮاﺝ: الحسيني فتحي (مراقب السيناريو)  سمير حكيم (كلاكيت)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: مصطفى بركات (قصة وسيناريو وحوار)  محمد بسيوني (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: صلاح ذو الفقار  شمس البارودي  سمير صبري  عماد حمدي  محمد لطفي  فتحية شاهين

ذكرى ليلة حب

يعيش عادل سعيداً مع زوجته المريضة بالقلب، ويلتقي ذات يوم بصديقته السابقة، التي تعمل راقصة، وأثناء زيارتها له في منزله تصاب بإغماء ثم يكتشف انها ماتت، تحوم الشبهات حول عادل وآخرين، وتصدم الزوجة، ويتم القبض على عادل. فهل يتوصل صديقه ضابط الشرطة الى القاتل الحقيقي؟
ﺇﺧﺮاﺝ: سيف الدين شوكت (مخرج )  فؤاد شافعي (مخرج مساعد)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: سيف الدين شوكت (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: نيللي  صلاح ذو الفقار  نبيلة عبيد  زياد مولوي  منى واصف  هالة شوكت 

ذئاب لا تأكل اللحم

عمل أنور صحفياً ثم مراسل حربي ليرى الكثير من الفساد خاصة في الأنظمة السياسية، ويقرر العمل كلص ومهرب، وفي إحدى مهماته يذهب إلى الكويت ليقابل حبيبته الأولى ثريا، والمتزوجة من رجل أعمال، قبل أن يُقتل زوجها في ظروف غامضة وتتصاعد الأحداث .
ﺇﺧﺮاﺝ: سمير خوري (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: سمير خوري 
طاقم العمل: محمد المنصور  علي المفيدي  محسن سرحان  عزت العلايلي  ناهد شريف  إيمان 

الأربعاء، 5 أبريل 2017

مأساة الدكتور حسني

تدور القصة حول دكتور جامعي يُدعى حسني (محمود مرسي) يعاني من كوابيس مفزعة فيلجأ إلى الطبيبة النفسية ماجدة (ماجدة الخطيب) لمساعدته في العلاج، حيث تكتشف أنه يعاني من مشكلة نفسية خاصة بأحد المعيدين بالكلية حسام (محمد لطفي) الذي تسبب حسني في عدم حصوله على درجة الماجيستير مما تسبب في عقدة نفسية، وإحساس بالذنب تتطور إلى وقوع حادث أليم له أودي بحياته، في الوقت ذاته يتوفى المعيد في ظروف غامضة.
ﺇﺧﺮاﺝ: حسين الوكيل (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: حسين الوكيل (تمصير وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: محمود مرسي  ماجدة الخطيب  أحمد خليل  محمد لطفي  علية عبدالمنعم  محمود صبحى 

امرأة سيئة السمعة

تتزوج هناء (شمس البارودي) من كمال (يوسف شعبان) الذي تكتشف أنه شاب وصولي، فهو يدفعها إلى ممارسة الرذيلة حتى يحقق طموحاته، يقدمها لمديره سعفان (عماد حمدي) الذي يكافئ كمال بتعيينه مديرًا للمبيعات في الشركة. وسرعان ما تصبح هي أيضا عاهرة تبيع جسدها في سبيل تسلقها السلم الوظيفي. تلتقي هناء بأحمد (محمود ياسين) حبها القديم، وتخفى عنه سلوكها مع سعفان الذي تضيق به، وتتفق معه على أن تطلب الطلاق من كمال ليتزوجه. فماذا سيفعل عندما يعرف حقيقة ماضيها سيء السمعة؟
ﺇﺧﺮاﺝ: هنري بركات (مخرج )  السعيد مصطفى (مخرج مساعد)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: ممدوح الليثي (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: شمس البارودي  محمود ياسين  يوسف شعبان  عماد حمدي  نجوى فؤاد  جورج سيدهم

الحب الذي كان

في فيلم (الحب الذي كان) نحن أمام زوجة (سعاد حسني) أجبرت على إختيار زوجها ، بالرغم من وجود علاقة حب بينها وبين شاب آخر (محمود ياسين) . لذلك وبعد مرور عدة سنوات على زواجها ، لم تستطع الصمود أكثر أمام زواج فاشل ومزيف .. زواج لا تتوفر فيه أدنى شروط الإرتباط العاطفي والإجتماعي .. ولم تستطع تحمل زوج لا يربطها به سوى عقد زواج شرعي . فما كان منها إلا أن تعلن الثورة على هذا الوضع الإجتماعي المزيف ، حيث تحاول مقاومته والقضاء عليه . هنا تصطدم بالتقاليد وبقوانين المجتمع المحيط بها .. المجتمع الذي لا يغتفر محاولة التخلص من القيود ، ويعتبرها خروجاً على الأعراف والقوانين الأخلاقية ، بل ويحاكم من يخرج عليها . إن موقف الزوجة من كل هذا موقف إيجابي ، حيث نراها تستميت في الدفاع عن حقها في الحياة ، وتقاوم زيف هذا المجتمع ، بل وترفض هكذا مجتمع عن وعي وإرادة ، بعد تلك التجربة القاسية التي خاضتها . وفي مقابل هذا كل ، نجد بأن موقف الشاب (الحبيب) موقف سلبي ، ويفتقد لذلك الحماس والثورة الئان تحلت بهما الزوجة ، ربما لأنه في أول الطريق ، وقد إنجرف فقط بعواطفه في العلاقة معها . هذا إضافة الى أنه لا يزال في حالة إرتباط وتعلق لاإرادي بالمجتمع ، بإعتباره جزء لا يتجزأ منه .. وبالتالي يفقد شجاعته في مواجهة هذا المجتمع ، ولا يستطيع الصمود أمام قوانينه وقيوده
ﺇﺧﺮاﺝ: علي بدرخان (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: رأفت الميهي (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: سعاد حسني  محمود ياسين  إيهاب نافع  محمود المليجي  آمال زايد  زهرة العلا