الأحد، 19 مارس 2017

الغشاش

فتوح صيدلى، متعدد الغراميات مع زبائنه، متزوج من مايسه التى تحبه حبًا جمًا، ولا تستطيع أن تعيش دنياها بدونه، لكنه رغم ما يمر من مشكلات، يضبط فى إحدى المرات وهو يقبل فتاة، ذلك بمعرفة زوجته. يأتى صديقه الممثل المسرحى. صاحب الأدوار الثانوية، إليه فى منزله، ويخبره بأنه طرد من المسرح بعد أن أخذ دوره كضابط مابحث فى إحدى المسرحيات، وأنه تقمص الدور إلا أنه فشل فى أدائه، ويريه البطاقة الخاصة به، يفكر فتوح فى كيفية استخدام هذه البطاقة، فيقوم بنزع صورة صديقه ويضع صورته بدلاً منها، ويخبر زوجته مايسه أنه يعمل فى المباحث وأنه عليه مهمة لابد من إنجازها، ويدخل فى المحلات الليلية، حيث تعرف على راقصة، وعصابة تزييف الأوراق النقدية، لكن فتوح يسقط فى إحدى المرات فى يد البوليس لدخوله المكان الخطأ، فيعترف بما فعله، فيستخدم من قبل البوليس للإيقاع بالعصابة كلها، ويتم إحكام السيطرة على العصابة، فيقبض عليها بمعرفة البوليس.
ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالرحمن شريف (مخرج )  حسين عمارة (مخرج )  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: صبرى عزت (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: فريد شوقي  شمس البارودي  توفيق الدقن  حسين عبدالنبي  فايزة فؤاد  عبدالعظيم 

السبت، 18 مارس 2017

مغامرة شباب

تعلن مجلة أسبوعية تسمى أخبار الجريمة عن مسابقة قصة، يتقدم مجموعة من الشباب بقصة محبوكة، لكن يرفضها (أحمد) محرر المجلة، فيقرر الشباب الإنتقام منه، يقوم (أحمد) بتوصيل خطيبته لمحطة القطار، وأثناء عودته تقع فتاة أمام سيارته تدعى (هدى)، وتقوم بسرقة سيارته، لتتصاعد الأحداث.
ﺇﺧﺮاﺝ: عيسى كرامة (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عيسى كرامة (قصة وسيناريو)  حسين عبدالنبي (سيناريو وحوار )
طاقم العمل: محمد عوض  نيللي  رشدي أباظة  سامية شكري  بدر الدين جمجوم  ناهد يسري 

لا لا يا حبيبي

محمود غيور على زوجته سعاد، الأمر الذى يجعله دائم القيام بتوصيلها إلى عملها ومراقبتها، سعاد تعمل بائعة بأحد المحلات، تعيش معهما أخت محمود التى تعجب بمدير المبيعات، الذى يرأس سعاد فى العمل، تدعو أخت محمود أخاها بأن يوجه دعوة إلى مدير المبيعات لزيارتهم بالمنزل، لزيادة مساحة التعارف بين الأخت والمدير ، بينما الشك يساور محمود فى وجود علاقة ما بين زوجته وهذا المدير ، يطلب من زوجته أن تستقيل من عملها ، تفكر قليلاً من أجل تلقين زوجها درسًا قتقبل ، وتستجيب لطلبه حتى تستطيع أن تحد من غيرته ، تدبر سعاد مكيدة كى تدفع محمود أن يضع حدًا لغيرته ، فيعلم بان زوجته موجودة فى أحد النوادى تستحم مع مدير المبيعات ، فيسحب مسدسه ويتوجه إلى النادى كى يقتلهما، يكتشف بأن مدير المبيعات يسبح مع خطيبته، بينما تشعر الأخت بإحباط لهذا الموقف وتحاول الانتحار، لكنها تعود إلى رشدها وتلتحق بأحد الأعمال، بينما يضطر محمود للموافقة على عودة سعاد إلى عملها مرة ثانية دون غيرة.
ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد ضياء الدين (مخرج )  جمال الدماطي (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: أحمد عبدالوهاب (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: شكري سرحان  نيللي  صفاء أبو السعود  عبدالمنعم إبراهيم  أحمد الحداد  زوزو شكيب

باحبك يا حلوة

يعين (مصطفى) في وظيفة حكومية بمدينة الأقصر، ويستطيع بمساعدة زملائه الجدد: (سعيد) و(فكري)، العثور على سكن في عمارة (شكري) أفندي، ويشيع أنه متزوج وبصدد إحضار زوجته. يتعرف على (ليلى) ابنة (شكري) ويحبها ويخبرها بحقيقة أنه غير متزوج حتى يحصل على الشقة، في الوقت الذي تحاول فيه (سميحة) ابنة الجيران أن تتزوجه، لكنه يتهرب منها.
ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالمنعم شكري (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: أحمد عبدالوهاب (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: ناهد شريف  حسن يوسف  حسن مصطفى  عصمت رأفت  أميرة  عادل إمام 

الجمعة، 17 مارس 2017

حب المراهقات

الدكتور حمدى ابراهيم (أحمد مظهر) جراح شهير بالمنصورة، ورئيس جمعية أنصار الفضيلة، ومتزوج من فردوس (فيفي يوسف) وله ثلاث بنات: ميرفت (ميرفت أمين) وسارة (سارة توفيق) وأمينة (تغريد عبدالحميد). نجحت البنت الكبرى ميرفت فى الثانوية العامة، وإلتحقت بكلية الآداب وذهب معها والدها للقاهرة لتوصيلها وتسكينها فى بيت الطالبات. فى مكتب شئون الطلبة عانى الدكتور حمدي من زملاء ميرفت مثل حسن(عادل امام)، وسامى (يوسف فخرالدين) وشقيقته ناهد (ناهد يسرى) وأحمد فهمي (عادل عثمان) دون چوان الكلية وكذلك هدى (مديحة كامل). تعرض الدكتور حمدى لموقف حرج عندما وضع يده على ساق ناهد المرتدية ميكروچيب ظنًا انها ابنته مما أدى إلى مشاجرة انتهت فى قسم الشرطة، وحضر الدكتور محسن سعيد (رشوان توفيق) صديقه، وأخرجه من القسم، وقد عهد بإبنته ميرفت إليه ليكون ولى أمرها فيالقاهرة. كان سامى يحب هدى التى كانت تحب أحمد الذى كان يلعب على ناهد التى يحبها حسن!. وإستدرج أحمد ناهد إلى منزله الخاص بالهرم، وبعد أن خلعت ملابسها، طرق شقيقها سامي الباب فإضطرت لإرتداء ملابسها على عجل والقفز من النافذة ونسيت قميص النوم. حاول أحمد أن يعتدى على ميرفت بعد ان أقنعها بحبه لها، ولكنها صدته وفضحته، وأرادت هدى التى تحب احمد أن تسرى عنه بعد فضيحته، فذهبت معه الى منزله وحاول الاعتداء عليها لولا وصول سامي فى الوقت المناسب الذي أنقذها من يديه وضربه، وهربت هدى، ثم اكتشف سامي قميص النوم الذى سبق ان نسيته أخته ناهد، فظن أنه خاص بهدىفقام بفضحها فى الكليه. تأخرت ميرفت فى الحضور إلى بيت الطالبات، ففصلتها المديرة (فتحية شاهين) فذهبت إلى الدكتور محسن الذى أسكنها فى بيت المغتربات، ونصحها بالاهتمام بسمعتها، وان التقدم والتحرر له حدود، وكانت ميرفت معجبة بأفكاره التقدمية. أرسلت ميرفت لوالدها بالعنوان الجديد والذى حضر وأخطأ فى العنوان وذهب إلى شقة مشبوهة، وتم القبض عليه فيها، وكانت فضيحه أنقذه منها كالعادة الدكتور محسن. سرقت ناهد قميص النوم الخاص بها الموجود مع أخيها سامي، وذلك بمساعدة حسن، والذى شاهدها فى كازينو مع أحمد، فأبلغ سامي الذى رأى قميص النوم مع ملابس اخته، فعلم الحقيقه وذهب الى الكازينو وضرب الاثنين برقبة زجاجة، فشوه وجه أخته وكسر ذراع أحمد وقبض عليه البوليس وفصل من الكلية. قال الدكتور محسن لميرفت ان المقابلات الفردية تشجع الشبان على ارتكاب أخطاء تمس سمعة البنات، ثم عرض عليها الزواج فوافقت، وتاب احمد بعد خروجه من المستشفى، وعرض الزواج على هدى فوافقت وحضر الدكتور حمدى، وبارك زواج ابنته ميرفت.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمود ذو الفقار (مخرج )  عبدالعزيز جاد (مساعد مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عدلي المولد (مؤلف)
طاقم العمل: أحمد مظهر  ميرفت أمين  يوسف فخر الدين  عادل إمام  مديحة كامل  فيفي يوسف 

أوهام الحب

تتعلق نادية بحب سمير من النظرة اﻷولى وسرعان ما يعلنا زواجهما ولكن إهمال سمير لزوجته وإنشغاله الدائم بالقراءة عنها دفعها للوقوع في الرذيلة مع صديقه تحاول الاعتراف له ف الوقت الذي يكتشف فيه سمير أنه مصاب بسرطان الدم ويحاول التضحية وعدم إخبار زوجته إلا أن خيانتها تدفعه لطلاقها غير نادما على ما اقدم عليه ليسلم حياته إلى ربه في أنين.
ﺇﺧﺮاﺝ: داوود عبدالسيد (مخرج مساعد)  ممدوح شكري (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: ممدوح شكري (مؤلف)
طاقم العمل: صفاء أبو السعود  عباس نديم  رأفت أحمد  سعيدة جلال  زوزو ماضي  جمال الوحش

المرايه

نجح كريم الموظف فى تربية بناته، الأولى كريمة ذات الجمال الأخاذ والمحبة لذاتها. تحب شابًا لاهيًا يدعى كمال طمعًا فى ثروته، ولكنها فى نفس الوقت تموت حبًا فى ابن عمتها الشاب المكافح المثابر المهندس أحمد، بينما أختها هدى قد حددت من زمن طويل مسار حياتها عندما اختارت ابن عمتها زوجًا لها حيث يبادلها حبًا بحب، يبدآن حياتهما من الصفر فى رحلة كفاح لبناء هذا التجمع الأسري. تدفع الأم ابنتها كريمة نحو كمال بينما قلب كريمة مع أحمد، وأمام هذا التردد لا يجد أحمد مفرًا سوى الارتباط بزميلته صفاء فى أحد معامل البترول، بينما يبتعد كمال عن كريمة ويتزوج إحدى الفتيات الثريات، فتسقط كريمة فريسة ترددها. فى أثناء ذلك تتعرف هدى أختها على مدرس لغة عربية بالمدرسة التى تعمل بها يدعى الأستاذ يونس وتحاول أن تقدمه لها كعريس، الذى سرعان ما يكتشف أنها لا تصلح لأى شيء بالمرة، فهى لا تعرف الأعمال المنزلية قدر اهتمامها بالملابس والزينة، فتقع مريضة، وفى محاولة التطبيب تبذل الأخت وزوجها والأب كافة الطرق نحو شفاء كريمة، فيرسل حمدى خطابًا ليحضر أحمد كي تشفى كريمة عندما تراه، لكنها لم تكن تعرف بزواجه، فتذهب إليه فى مكان عمله وتفاجأ بزواجه وأنه يحب زوجته، تحاول أن تفرق بينهما، لكنها تفشل لتعود إلى المنزل حانقة على حياتها التى أوصلتها إلى هذا المفترق، تكسر المرآة وترفض كلمات أمها، ثم تبدأ عهدًا جديدًا باستكمال دراستها.
ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد ضياء الدين (مخرج )  أحمد شاهين (مخرج مساعد)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: محيي الدين عارف (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: نور الشريف  نجلاء فتحي  عادل إمام سمير صبري  عبدالمنعم مدبولي  عبدالمنعم إبراهيم 

الخميس، 16 مارس 2017

أنا وزوجتي والسكرتيرة

(أحمد فتحي) كاتب سيناريو تساعده زوجته (هالة) المُدرِّسة بمدرسة أطفال في كتابة السيناريوهات على الآلة الكاتبة في أوقات فراغها ، التي تكاد تقطعها من عملها المستمر في التدريس ، ويمارس (أحمد) رياضة اليوجا أثناء كتابة السيناريوهات ، حيث يصبح في حالة تفكير وتركيز. يتردد على الأسرة صديق العائلة الأستاذ (مؤنس)، الذي يبدي رغبته في الزواج من (زينب) عمة (أحمد). لا يمانع (أحمد) في هذا الزواج، ولكن العمة تمهله بعض الوقت. يتصل الأستاذ (عبد القوي الطويل) المنتج السينمائي بـ(أحمد) لاستعجاله في انهاء السيناريو، ويعده بالانتهاء منه في اليوم التالي. ويعد أيضًا زوجته بشراء بعض الفساتين والهدايا عند استلام الشيك. ويعرض عليها شراء ميكروجيب وميني جيب ، ولكنها تصر على الفساتين الحشمة، يذهب (أحمد) إلي شركة الإنتاج ومعه السيناريو. ويأخذ في قراءته أمام المخرج والممثلين إلا أن كل منهم يبدي ملاحظة لإصلاح السيناريو. ومطلوب التعديل على وجه السرعة ، ويعتذر (أحمد) لانشغال زوجته التي تساعده على العمل. ويعرض عليه (عبد القوي الطويل) أن تساعده (سعاد) السكرتيرة في شركة الإنتاج السينمائي في الآلة الكاتبة كسبًا للوقت ؛ ولإنهاء السيناريو بسرعة. وأثناء عمل (سعاد) في حجرة (أحمد) تحضر هالة من المدرسة. ولكنها تترك (سعاد) و(أحمد) معًا لإنهاء عملهما ولا يبدو عليها أي علامات الغيرة، فهي تثق في زوجها والمهم هو راحته. وإزاء هذا الموقف يطلب (أحمد) من زوجته أن تترك العمل خاصًة وأن ظروف عمله تزداد وبالتالي يزداد كسبه للمال. ولكنها ترفض وتعتذر وأنه لا وجود لها بدون العمل. يبدأ يظهر على (محمود) سائق التاكسي وعشيق (سعاد) الغيرة لترددها المستمر على منزل (أحمد)، ولكنها تقنعه بأن مقابلتها لـ(أحمد) صفقة للحصول منه على المال، ويوصلها باستمرار ، وتبدأ (سعاد) في الوقيعة بين (أحمد) وزوجته (هالة) وتدبر أمرًا كأنها مع (أحمد) في علاقة ، وتفاجأ هالة زوجها مع (سعاد) في هذه الصورة، وتضطر إلي ترك العمل والسفر بالقطار إلي منزل أهلها في الصعيد ، ولكنها تضطر إلي ترك القطار للاتصال بالتليفون ويتحرك القطار بدونها. ويحدث تصادم مروع للقطار ، وتذهب إلي أهلها في قطار آخر. ويحضر ضابط الشرطة إلي منزل زوجها ومعه الشنطة ويبلغهم بوفاة هالة في حادث القطار. ويحزن الجميع على وفاتها. وتتردد (سعاد) باستمرار على منزل (أحمد) فتبدأ العلاقة بينهما تزداد. وتدبر (سعاد) خطة لكي تجعل (أحمد ) يخطبها لتتمكن من الحصول على نقود. وتنصح والدة(هالة) أن تسافر ابنتها ، وتعتذر لزوجها وتنهي الخلاف . . وتسافر هالة) إلي زوجها وتفاجأ أن (أحمد) بدأ ت علاقته تزداد بـ(سعاد). وتعرف عمة أحمد بالحقيقة كلها من هالة وتدبر مع ( الأستاذ (مؤنس) و(فتحية) خطة لعودة (هالة) لـ(أحمد)، وإبعاد (سعاد) عن المنزل . . فتظهر (هالة) لـ(أحمد) على أنها روح (هالة). ويطلب (أحمد) من عمته موافقتها على زواجه من (سعاد). ولكنها تطلب موافقة روح (هالة) أولًا ، وبعد قفشات مضحكة تكتشف (هالة) أن (سعاد) تبتز أموال أحمد لعشيقها (محمود). وتكتشف (سعاد) خديعة روح (هالة ) وتخبر (أحمد) بكل شيء. ويعرف (أحمد) الحقيقة كلها. وتعود الزوجة إلي زوجها بعد أن عرفت ضرورة الاهتمام بالحياة الزوجية.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمود ذو الفقار (مخرج )  عبدالعزيز جاد (مساعد مخرج)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد أبو يوسف (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: زبيدة ثروت  أحمد رمزي  أميرة  حسن مصطفى  علية عبدالمنعم  كنعان وصفي 

رجال تحت الشمس

عن الرواية الأولى الشهيرة للأديب الفلسطيني (غسان كنفاني)، التي تحكي قصة ثلاثة لاجئين فلسطينيين، يهربون من قسوة العيش في المخيمات إلى الكويت، تحت لفح الشمس الحارقة، يقوم بتهريبهم رجل عجوز يدعى (أبو الخيزران) فقد رجولته في إحدى الحروب في خزان مياه مغلق عبر الصحراء.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمد شاهين (مخرج )  مروان مؤذن (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: نبيل المالح (سيناريو)  قيس الزبيدى (سيناريو) 
طاقم العمل: نبيلة النابلسي  يوسف حنا  سليم موسى  خالد تاجا  ريجينه ألبرشت  عاطفة خالدي