السبت، 30 ديسمبر 2017

البدوية الحسناء

ميهوب شاب بدوى قضى بعض الوقت فى المدينة لتلقى العلم، وهناك تعرف على بدريه التى لا تلبث ان تختفى، ويعود الى القبيلة ، يدعوه الأصدقاء لحضور حفل بمناسبة شفاء الشيخ عوف شيخ القبيلة،وهناك يقابل بدريه ويعرف انها مخطوبة لإبن عمها دياب الذى تولدت الغيرة فى صدره،ويتولد العداء. يلتقى الحبيبان فى منزل الشيخ فاضل مأذون القبيلة ويتزوجا سراً. يتحرش دياب بميهوب فيقتله ويهرب ويرسلون الفرسان خلفه. يسوق القدر أمير قبيلة الفتاة الشيخ عوف الى مأزق مميت بين قطاع الطرق، ويشاء القدر أيضاً ان يرسل له ميهوب فى اللحظة الحرجة ، ويستطيع الشاب إنقاذ الشيخ عوف الذى ما ان يعلن الامير ذلك حتى يتبعه بالعفو عنه، وتتبدل القلوب والمفاهيم والمشاعر وتستطيع القبيلتان ان تعلنا زواج الشاب من الفتاة دون خجل او حقد.
ﺇﺧﺮاﺝ: إبراهيم لاما (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: السيد زيادة (حوار)  بدر لاما (حوار)
طاقم العمل: بدرية رأفت  بدر لاما  منسى فهمي  محمد البكار  فاخر فاخر  ثريا فخري 

الأحد، 24 ديسمبر 2017

الهانم

تضطر السيدة إلى السفر إلى مصر تاركة ابنتها هناك بإحدى بلاد الشام، تتعرف على حافظ رئيس عصابة تهريب المخدارت وتستقر حياتها فى مصر، تجتمع السيدة بـ حافظ وتشور عليه فى هذا الأمر فهى قد أوهمت ابنتها أنها ثرية فى مصر، يطمئنها حافظ ويستأجر لها فيلا ضخمة على أن تقيم فيها حفل الخطوبة، وتصل الابنة ويتم تجهيز الحفل، بينما تصل معلومات للبوليس عن نشاط حافظ بشئ من النبل يعترف للبوليس بل ويرشدهم عن اعماله فى مقابل عدم الهجوم على الفيلا وإفساد الحفل. يوافق رجال البوليس ويقام الحفل على خير .
ﺇﺧﺮاﺝ: هنري بركات (مخرج )  محمد جلال (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: هنري بركات (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: آسيا داغر  زكي رستم  حسن فايق  محمد عبدالقدوس  فاتن حمامة  عبدالعزيز أحمد 

الجمعة، 22 ديسمبر 2017

اسير الظلام

تعيش فتاة يتيمة مع زوجة أبيها التي تعاملها بقسوة، فتهرب وتعمل ممرضة في بيت شاعر كفيف فاقد الثقة في جميع النساء، ولايرى فيهن إلا العهر، تحاول أن تغير من وجهة نظره لكنه يتعمد أن يهينها، يحاول شقيقه الفاسد أن يوقع بها في شباكه لكنها تصده، تدبر إحدى الخادمات التي ترتبط بعلاقة محرمة مع الشقيق والتي تشعر بالغيرة مكيدة لقتل الممرضة لكن تنجو منها بأعجوبة بمساعدة كلب الشاعر وتتوتر الأجواء.
ﺇﺧﺮاﺝ: عز الدين ذو الفقار (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عز الدين ذو الفقار (مؤلف)
طاقم العمل: سراج منير  مديحة يسري  محمود المليجي  علوية جميل  نجمة إبراهيم  زوزو شكيب

شبح نص الليل

حين يتقدم ضابط المباحث لابنة عمه الثرى يرفضه عمه ثم نكتشف أن الحالة المادية لهذا الثرى تسوء ولذا يقرر أن يزوج ابنته لرجل ثرى حتى ولو كان يكبرها بسنوات ليست بقليلة ، يطوى ابن العم حبه على قلبه ، وتستسلم الابنة لمصير اختاره أبوها المفلس ، بالفعل تتزوج من هذا الثرى العجوز إلا أن ابنه لا يرضى عن هذه الزيجة ويضمر حقدًا لأبيه وزوجته معًا . يحدث أن ينتاب الزج العجوز المرض ويصبح لصيقًا بالفراش ، هنا يستغل الابن هذه الفرصة ليضرب عصفورين بحجر واحد فيتنكر فى أزياء الشبح ويتسلل إلى حجرة أبيه ثم يحمله ليلقى بوالده المريض من النافذة فيموت ، يحقق ابن عم الزوجة فى مقتل الزوج العجوز ، حيث تُتهم فى مقتله الزوجة بدافع الاستفادة من أمواله ، يتكرر ظهور الشبح أكثر من مرة ويعمل على كشف سره لابن العم ويقبض على الابن القاتل . يعود الحب بين ضابط المباحث وابنة عمه بعد أن زالت كل العقبات من طريقهما .
ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالفتاح حسن (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد كامل حسن المحامي (قصة وسيناريو وحوار)  عبدالفتاح حسن (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: حسن عبدالوهاب  روحية خالد  سراج منير  محمود السباع  عبدالعزيز أحمد  زينات صدقي 

الطريق

هربت بسيمه عمران(تحيه كاريوكا)من زوجها سيد الرحيمى وتوجهت للأسكندرية مع أحد البلطجيه لتبدأ قصة كفاحها كعاهرة،وتربى إبنها صابر(رشدى اباظه) فى كنفها،والذى افهمته ان ابيه قد مات،وواصلت كفاحها حتى وصل عدد أوكار الرذيله التى تديرها الى ٧ أوكار،وداهمها البوليس وحكم عليها بالسجن ٥ أعوام مع مصادرة ممتلكاتها،عدا عمارة واحدة كانت قد كتبتها بإسم إبنها صابر،الذى باعها ليصرف منها ريثما تخرج أمه من السجن.أفرج عن بسيمه وصارحت ابنها بأن والده مازال على قيد الحياة وهو ثرى يعيش فى القاهرة،وهو الباقى له حيث انها لن تستطيع ان تواصل العمل،كما انه لم يتعلم ولايتقن أى حرفة،وأمله بالحياة الآن هو العثور على والده ليمنحه الآمان. ماتت بسيمه،وتوجه صابر للقاهرة بحثا عن والده سيد الرحيمى،ونزل فى لوكاندة المحطة التى يمتلكها الرجل المسن خليل ابو النجا(حسن البارودى)وزوجته الشابة كريمه(شاديه)التى اعجب بها صابر وغازلها فلم تستجب،واستفسر عنها من الفراش على السيرياقوسى(فايق بهجت) فعلم انها تقطن مع زوجها فى الدورالأعلى،وتذهب لزيارة امها فى حلمية الزيتون كل أسبوع حيث يقوم بتوصيلها وكيل اللوكانده محمدالصاوى(محمدتوفيق).واصل صابر البحث عن والده دون جدوى،وواصل مغازلته لكريمه،حتى لبت نداء جسدها فطرقت بابه وإرتمت فى أحضانه لإقامة علاقة دائمة بالخفاء،حتى ملكت كل كيانه وأصبح لا يستطيع الاستغناء عنها.توجه صابر لمكتب إعلانات أخباراليوم لتنشر له اعلان عن والده وإلتقى بالموظفة إلهام(سعاد حسنى)التى تعاطفت معه وصارت صداقة بينهما تطورت لحب صادق رقيق،لكن صابر لم يصارحها بكامل حقيقته. ضاقت كريمه ذرعا بزوجها المسن،والذى كتب لها اللوكاندة بعد موته،وملت الانتظار وتعجلت موته،فحاولت دفع صابر للتدخل وتخليصها منه،لكن صابر لم يجاريها فى أفكارها،فإمتنعت عنه حتى أصابه الجنون من بعادها،ورضخ لها،وقررالتخلص من زوجها،حيث أدخلته كريمه لحجرته ليختبأ تحت السرير،وذهبت هى لزيارة والدتها وعندما نام خليل قتله صابر. طلب صابر من إلهام الابتعاد عنه،فهى لاتستحق أن تربط حياتها بشخص مثله،وأخبرها بحقيقة ابيه،وعمل امه الحقيقى. شك البوليس فى كريمه المستفيدة الوحيدة،وحقيقة علاقتها بصابر،فإتفقوا مع محمد الصاوى على إمداد صابر بمعلومات خاطئة،فأفهمه ان كريمه كانت متزوجة من بلطجى دفع له خليل مالا ليطلقها،وانها تعيش معه الآن فى الزيتون،فشعر صابر انه كان اداة فى يد كريمه،فأسرع اليها وقتلها،وطارده البوليس وقبض عليه وتم إعدامه.
ﺇﺧﺮاﺝ: حسام الدين مصطفى -  صالح فوزى 
ﺗﺄﻟﻴﻒ: نجيب محفوظ -  حسين حلمي المهندس 
طاقم العمل: شادية  سعاد حسني  رشدي أباظة  تحية كاريوكا  محمد توفيق  حسن البارودي 

الخميس، 21 ديسمبر 2017

ثورة البنات

أرملة لديها ثلاث فتيات هن (نادية) و(عصمت) و(رجاء). تنصحهن عمتهن بالذهاب إلى الخاطبة للبحث عن عرسان لهن، يرفضن هذا الاسلوب، فتؤسس (نادية) جمعية تدعو الى إعطاء المرأة حق اختيار شريك حياتها بدلًا من الرجل، يسخر (جلال) الصحافي من هذه الفكرة لكنه يقع في حب (نادية)، ولا يفصح عن مشاعره، وترتبط شقيقتها (عصمت) بـ(منعم) الخجول، أما (رجاء) فتختار خطيبها (رضا) بنفس الطريقة.
ﺇﺧﺮاﺝ: كمال عطية (إخراج)  جمال الدماطي (مساعد مخرج أول)  
ﺗﺄﻟﻴﻒ: كمال عطية (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: نادية لطفي  حسن يوسف  يوسف فخر الدين  نوال أبو الفتوح  كريمة الشريف  عصمت محمود 

زوج في إجازة

فيلم إجتماعي كوميدي ، يتحدث عن عصام*صلاح ذو الفقار*، رجل يقرر أن يهرب من ملل حياته الزوجية، فيدعي لزوجته جمالات* ليلى طاهر* أنه مكلف في مهمة عمل عدة شهور في مدينة أسوان. يسافر عصام إلى مدينة الإسكندرية، لقضاء رحلة إستجمام، فتكتشف زوجته خدعته، وتقرر أن تعلمه درساً، فتتنكر بزي فتاة شقراء لعوب تحمل إسم روزيتا. تقوم روزيتا أو جمالات بإيقاع عصام، الذي يقع في حبها لدرجة أنه يعرض عليها الزواج، لكنه يتراجع في النهاية خوفاً على مشاعر زوجته، وهنا تكشف رزويتا حقيقة أمرها.
ﺇﺧﺮاﺝ: محمد عبدالجواد (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ: رشاد حجازي (مؤلف)  محمد عبدالجواد (سيناريو وحوار)
طاقم العمل: صلاح ذو الفقار  ليلى طاهر  عبدالخالق صالح  فيفي سعيد  إدمون تويما  حسين إسماعيل 

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

أنا وهو وهي

حمدى عطية (فؤاد المهندس) محامى زير نساء، تؤدى علاقاته النسائية المتعددة لكثير من الفضائح، مما يضطر النقابة، لمعاقبته بالأيقاف عن العمل لمدة شهر، مع إنذاره بالشطب من النقابة، حفاظا على المهنة الشريفة، ويهدده شريكه بالمكتب المحامى صلاح (أحمد خميس)، بإنهاء الشراكة بينهما، لو إستمر فى ملاحقة النساء، وطلب منه الابتعاد عن المكتب فى مدة الشهر، وقضاءه بأجازة فى الفيوم، فيسافر حمدى، ويشغل وقته فى تعلم صيد البط ببحيرة قارون، حتى اتقن الصيد تماما، وشعر انه شفى تماما من تعلقه بالنساء، وعندما يعلم بأن اللوكاندة تقيم حفلة بمناسبة رأس السنة، تحضرها الكثير من النساء، يقرر ترك الفيوم والعودة للقاهرة، ولكن هطول الأمطار الغزيرة، أوقف جميع المواصلات، فيقرر قضاء الليلة فى حجرته، ولكن إحتجاز العديد من الضيوف باللوكاندة، بعد انتهاء الحفلة، بسبب انقطاع المواصلات، جعل مدير اللوكاندة (احمد عامر) يطلب من حمدى، السماح لبعض السيدات للمبيت فى جزء من الجناح الذى ينزل به، ولكن حمدى يرفض، وحينما يصعد لحجرته، يجد إحدى السيدات وقد تسللت لحجرته، وتوسلت إليه أن يسمح لها بالمبيت بجناحه، وتخبره ان إسمها ناديه (شويكار)، وتطلب منه ان تنام فى الحجرة، وينام هو فى الصالة، ولكنه يرفض، فتعرض عليه ان تنام هى بالصالة، وتبالغ فى تدللها عليه، وتخبره أن به عرق صيني، دليل على النبل والطيبة، وتضعف مقاومته، ويسمح لها بالمبيت فى الصالة، وتستعير الروب الخاص به، لأنها لا تستطيع النوم بفستان السهرة، ولكنها تخدعه وتخبره بوجود فأر فى الصالة، وتطلب منه إصطياده، وحينما يدخل الصالة ببندقيته لإصطياد الفأر، تغلق على نفسها الحجرة لتنام فيها، وتتركه ليقيم ليلته بالصالة، ويكتشف ان به عرق حصاوى، دليل على إنه حمار، وفى الصباح يتناول معها الإفطار ويشاهد فى أصبعها دبلة الزواج، ويعبر لها عن إعجابه بجمالها، وانه كان من الممكن ان يتزوجها، لو انها غير متزوجة، ويضطر حمدى للمغادرة لأمر هام، إستدعاه له شريكه صلاح، ويترك لناديه الروب الخاص به، على ان توصله له بالقاهرة، على عنوان مكتبه، لأنها لا تستطيع المغادرة بفستان السهرة، وتنتظر ملابس الصباح التى ستأتيها من القاهرة. ويضطر حمدى لإخبار شريكه صلاح بمغامرته فى الفيوم، بعد ان اتصلت به ناديه تخبره بحضورها ومعها الروب، ويفاجأ حمدى بعبد التواب النمساوى (توفيق الدقن) إمبراطور بلطجية عماد الدين، ومعه مساعده الضخم ميمو (محمود فرج)، يحضر لمكتبه ويطلب منه رفع قضية زنا على زوجته التى كانت بحفلة الفيوم، وقضت ليلتها فى حجرة رجل غريب، ويخاف ان يطلقها لأن مؤخر الصداق مبلغ كبير، وكذلك النفقة، ويطمئن حمدى عندما يعلم ان النمساوى لا يعرف شكل الرجل الذى باتت معه زوجته، ويحاول حمدى ان يقنعه ان زوجته شريفه ولا دليل عليها، خصوصا عندما أخبره انها راقصة من البيت للكباريه، ومن الكباريه للبيت، ويخبره النمساوى أن وصيفتها زينب، قد رأت الرجل يخرج من حجرتها فى الصباح، عندما ذهبت إليها بملابس الصباح، ووعده بإحضار زينب ليسمع منها بنفسه، ويطلب حمدى من وكيل المكتب دسوقى (عادل إمام)، عدم اخبار ناديه بعنوان بيته عندما تحضر، ولكنه اخبره انها حضرت بالفعل أثناء إنشغاله مع النمساوى، وأعطاها عنوان البيت، وعاد حمدى لمنزله، ليجد ناديه فى انتظاره مع خادمه بيومى (الضيف احمد)، ويخبرها بأن زوجها النمساوى عرف كل شيئ، وانه ينتوى طلاقها، ولكن ناديه لم تبدى أى إهتمام بطلاقها، فقد كانت ناديه ليست المقصودة، فقد جائتها زوجة النمساوى الراقصة (سهير زكى)، وطلبت منها استضافتها فى الحجرة، أثناء نوم حمدى فى الصالة، وغادر حمدى دون ان يرى الراقصة، وشاهدته زينب أثناء خروجه من الحجرة، وحضر النمساوى لمنزل حمدى ومعه زينب (نبيله السيد)، ولأن زينب نظرها ضعيف، فقد استراح حمدى لعدم تعرفها عليه، وإتفق مع النمساوى ان يطلقها، على ان يقنعها حمدى بالتنازل عن المؤخر والنفقة، وقابلت ناديه شريكه صلاح وأخبرته بالحقيقة، وأنها تشعر بحب نحو حمدى، ولكنها تريد إعطاءه درس، حتى يمتنع عن ملاحقة النساء، وطلبت من صلاح مساعدتها، وعندما عرض عليها حمدى تنازلها عن المؤخر والنفقة، ليتم طلاقها ويتزوجها هو، أخبرته انها لن توافق على الزواج به، لأنه جبان خاف من مواجهة النمساوى، وانه لو كان بالفعل يحبها، لإمتلك الشجاعة لمواجهته، فقرر حمدى مواجهة النمساوى، وتناول الخمر لتمده بالشجاعة، بينما تحرى ميمو عن الرجل الذى قضى الليل مع زوجة النمساوى، وعلم انه الاستاذ حمدى، وحدثت المواجهة فى الكباريه، خصوصا بعد ان علمت الراقصة ان حمدى محامى، فطلبت منه حمايتها من زوجها، وشاهدهما النمساوى معا، فتأكد من العلاقة، وواجه حمدى النمساوى وأخبره انه هو الذى كان مع زوجته، وانه يحبها وسيتزوجها بعد ان يطلقها، وأشبعه النمساوى ضربا، حتى حضرت ناديه وأخبرت النمساوى بالحقيقة، فترك حمدى الذى استوعب الدرس، وأثبت لناديه انه ليس جبانا وتزوجها. 
ﺇﺧﺮاﺝ: فطين عبدالوهاب (مخرج )  صالح فوزى (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عبدالمنعم مدبولي (إقتباس وحوار)  سمير خفاجي (إقتباس وحوار)  
طاقم العمل: فؤاد المهندس  شويكار  توفيق الدقن سهير زكي  الضيف أحمد  عادل إمام 

شادية الجبل

الصحفى منير وصديقه المصور حسن ، يوكلان بمهمة صحفية إلى أحدى القبائل البدوية من أجل التوصل إلى قطع طريق غامض يسمىة أبو الدهب، وهو الشاهد الوحيدى عملية إجرامية ينجح الصحفيان فى أن يجعلا العصابة تولى الفرار ، ويعثران على الفتاة البدوية ، ابنة الشيخ إبراهيم ، لكنهما يعرفان أن اختها ليلى قد تم اختطافها من قبل العصابة ، يذهبان إلى هناك وينجحان فى انقاذ ليلى ، يشكرهما الشيخ ، تتولد قصة حب بين منير وحبية ، وحسن وليلى ، لكن هناك وعد بتزويج حبيبة من ابن عمها ناصر ، الذى ياسعد العصابة فى الهجوم على القبيلة ، لكن منير يستعين بقوة من الشرطة وتدور معركة يتمكن فيها منير من انقاذ حبيبة من الخطر . 
ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد ضياء الدين (مخرج )  إسماعيل حسن (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: أحمد ضياء الدين (قصة وسيناريو وحوار)
طاقم العمل: فريد شوقي  ربيعة عز الدين  برلنتي عبدالحميد  محمود المليجي  حسن يوسف  نجوى فؤاد