المعلم " بحبح " له ابن يعمل فى البحرية وقد عاد على ظهر الباخرة المصرية فوجد إباه وأمه فى استقباله استقبالاً تتجلى فيه الروح البلدية. استقبال بالطبل والمزمار والرقص والاغانى يجدها ابنهما " احمد " قبل النزول من على ظهر الباخرة. وفى الطريق وأمام المنزل وفى داخله يضيق ذرعًا بكل هذه المظاهر البلدية. فهو فتى عصرى وقد عشق الحرية فى أوربا يريد أن يمارسها مع خطيبته "حلاوة ". يريدها أن تكون عصرية تخرج معه وترقص الا أنه يجدها دقة قديمة حتى يصل إلى إقناعها. وفى الوقت نفسه يتأثر المعلم " بحبح" وأم "أحمد " منه فلا يلبثان أن ينقلبا إلى عصريين، لكن لا ننسى أن العائلة أصبحت عصرية شكلا لكنها بلدية موضوعًا. وفى النهاية يتمرد المعلم "بحبح" على هذه التقاليد الغربية عليه بعد زواج "أحمد" من حلاوة.
إخراج:
فؤاد الجزايرلى (مخرج)
تأليف:
فؤاد الجزايرلى (قصة وسيناريو وحوار)
فؤاد الخولى (قصة وسيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 2 ديسمبر 1937 ﻡ
إخراج:
فؤاد الجزايرلى (مخرج)
تأليف:
فؤاد الجزايرلى (قصة وسيناريو وحوار)
فؤاد الخولى (قصة وسيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 2 ديسمبر 1937 ﻡ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق